منتديات المافيا KSA
مرحبا بك عزيزي الزا ئر. نرجو منك أن تسجل و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
وللعلم عزيز الزائر منتديات منتديات المافيا KSA


برامج جوال العاب بلاستيشن اكس بوكس
عالم من المسابقات جوائز ومن ضمن الجوائز
قرى في لعبة ترافيان ذهب في لعبة ترافيان
بطائق شحن جوال مبالغ ماليه والكثير الكثير
مسابقات شهريه فقط
سجل معانا وسوف تعيش تجربه متميزه معانا

مع تحيات

اداراة منتديات منتديات المافيا KSA



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
» ارجوووووووووووووووووووووووكم ياااااااااااالغواليالخميس فبراير 23, 2012 9:26 amمن طرف» دروس الفوتوشوب للمبتدئين دروس الفتشوب درس طريقة عمل دوائر سكرابية بالفوتوشوب بالفتشوب درس مفيد وسهلالثلاثاء مارس 29, 2011 10:38 amمن طرف» صور نساء جميله!!الخميس أكتوبر 14, 2010 5:45 amمن طرف» حلـى الفيسات2010الخميس أكتوبر 14, 2010 5:43 amمن طرف» صورطريفه ورائعه لـ لعبة البلياردو صور روعه لـ البلياردو صورالبلياردو 28 صوره روعه للعبة البلياردو صور مختلفه للعبة البلياردو صور بلياردوالأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:59 amمن طرف» يجي مع تحديث الكنيت باند جديدالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 7:59 amمن طرف» اعلان هام : اسم الفائز بمسابقة القريه الف مبروك للفائزالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 7:49 amمن طرف» موضوعي الأول الحصري" الحل الكامل للعبة Prince of Persiaالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 7:38 amمن طرف» حمل برنامج حصن المسلم حمل برنامج حصن المسلم تصميم فتاه سعوديه حمل البرنامج (انشر الموضوع ولك الاجر باذان الله)الأحد أغسطس 15, 2010 11:07 amمن طرف

شاطر | 
 

 قصة النبي عزيز عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: قصة النبي عزيز عليه السلام   الإثنين سبتمبر 28, 2009 4:04 pm


 قصة النبي عزيز عليه السلام  منتديات المافياKSA
قصص الانبياء - عزيز عليه السلام
نبذة:

من أنبياء بني إسرائيل، أماته الله مئة عام ثم بعثه، جدد الدين لبني إسرائيل وعلمهم التوراة بعد أن نسوها.



المسيرة

سيرته:

مرت الأيام على بني إسرائيل في فلسطين، وانحرفوا كثير عن منهج الله عز وجل. فأراد الله أن يجدد دينهم، بعد أن فقدوا التوراة ونسوا كثيرا من آياتها، فبعث الله تعالى إليهم عزيرا.

أمر الله سبحانه وتعالى عزيرا أن يذهب إلى قرية. فذهب إليها فوجدها خرابا، ليس فيها بشر. فوقف متعجبا، كيف يرسله الله إلى قرية خاوية ليس فيها بشر. وقف مستغربا، ينتظر أن يحييها الله وهو واقف! لأنه مبعوث إليها. فأماته الله مئة عام. قبض الله روحه وهو نائم، ثم بعثه. فاستيقظ عزير من نومه.

فأرسل الله له ملكا في صورة بشر: (قَالَ كَمْ لَبِثْتَ).

فأجاب عزير: (قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ). نمت يوما أو عدة أيام على أكثر تقدير.

فرد الملك: (قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ). ويعقب الملك مشيرا إلى إعجاز الله عز وجل (فَانظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَى حِمَارِكَ) أمره بأن ينظر لطعامه الذي ظل بجانبه مئة سنة، فرآه سليما كما تركه، لم ينتن ولم يتغير طعمه او ريحه. ثم أشار له إلى حماره، فرآه قد مات وتحول إلى جلد وعظم. ثم بين له الملك السر في ذلك (وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ). ويختتم كلامه بأمر عجيب (وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا) نظر عزير للحمار فرأى عظامه تتحرك فتتجمع فتتشكل بشكل الحمار، ثم بدأ اللحم يكسوها، ثم الجلد ثم الشعر، فاكتمل الحمار أمام عينيه.

يخبرنا المولى بما قاله عزير في هذا الموقف: (فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

سبحان الله أي إعجاز هذا.. ثم خرج إلى القرية، فرآها قد عمرت وامتلأت بالناس. فسألهم: هل تعرفون عزيرا؟ قالوا: نعم نعرفه، وقد مات منذ مئة سنة. فقال لهم: أنا عزير. فأنكروا عليه ذلك. ثم جاءوا بعجوز معمّرة، وسألوها عن أوصافه، فوصفته لهم، فتأكدوا أنه عزير.

فأخذ يعلمهم التوراة ويجددها لهم، فبدأ الناس يقبلون عليه وعلى هذا الدين من جديد، وأحبوه حبا شديدا وقدّسوه للإعجاز الذي ظهر فيه، حتى وصل تقديسهم له أن قالوا عنه أنه ابن الله (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ).

واستمر انحراف اليهود بتقديس عزير واعتباره ابنا لله تعالى –ولا زالوا يعتقدون بهذا إلى اليوم- وهذا من شركهم لعنهم الله.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

قصة النبي عزيز عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المافيا KSA :: الـــقـــســم الـــعام \ General Discussion :: منتدى القصص قصص واقعيه قصص خياليه قصص الانبياء والرسل قصص اسلاميه-


المواضيع والمشاركات المنشورة في  منتديات المافيا KSA لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للإدارة بل تمثل  وجهة نظر كاتبها فقط
 وأبرئ نفسي أنا صاحب الموقع ، أمام الله عز وجل وأمام جميع الزوار والأعضاء على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء على ما يخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق


يمنع اضافة الصور النسائيه في المنتدى والمواضيع الخادشه للحياءويمنع اضافة الموسيقى والاغاني دخل المنتدىومن يخالف القوانين سوف يتم طرده من المنتدى


ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا ...مع التقدير ..الادارهصفحه جديده1
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية